حق اللجوء

مدونتي تحصل على حق اللجوء السياسي في مصر !

fikra asylum

على ما يبدو فإن قصتي مع اللجوء لم تنتهي بعد. فبعد أن تحصلت على حق اللجوء السياسي في هولندا ، ها قد شاءت الأقدار أن تلتحق بي مدونتي لتصبح مثلي، ضحية من ضحايا اللعبة السياسية و لاجئة حالها كحالي يُنكر عليها حقها في الإنتماء إلى ” المجموعة الوطنية” التونسية.

فبعد أن رفض إدراجها، لأسباب سياسية، على قائمة تجمع المدونات التونسية، و قبل أن أتوجه رسميا بطلب اللجوء السياسي لتجمعات المدونات العربية الأخرى قرأت على مدونة أحد أقربائي المصريين عمرو غربية “حَوْليَّات صَاحب الأشْجَار” الذي يعمل على تعريب برنامج وردپرس للتدوين و الحاصل على جائزة أفضل مدونة صحفي عربي لسنة 2005 في مسابقة دويتشه فيلله أن مجمع المدونات المصرية قد عرض على مدونتي اللجوء السياسي دون الحاجة إلى المرور بالمفوضية العليا للاجئين. إيه الكرم ده !!

مجمع المدونات المصرية الذي يحمل إسم دلو معلومات منال وعلاء حصل بدوره على الجائزة الذهبية لمراسلون بدون حدود في إطار مسابقة دويتشه فيلله لفُضلى مدونات 2005 و كما عرفه موقع دويتشه يلله هو :

“عالما حيّاً من النشاط السياسيّ والدفاع عن المظلومين ومساجين الرأي؛ بل قد تجد مظاهرات في طور التخطيط والتنفيذ. إلى جانب هذا يوفّر منال وعلاء خدمات برمجيّة ويستضيفان مواقع متنوّعة وفي مدوّنتهما قسم لتجميع كلّ ما يكتب في المدوّنات المصريّة من مختلف أنحاء الطيف السياسيّ.”

إذ يسعدني أن أنتمي لمجمع بهذا النوع و بهذه الطريقة فإني سأعمل كل ما في وسعي من أجل أن تكون مدونتي سفيرا تونسيا في مستوى هذا الفضاء الذي منح لمدونتي اللجوء السياسي وتلميذا يستلهم خبرة سنحتاجها حتما أثناء المغامرة المقبلة التي سأخوضها رفقة بعض المغضوب عليهم من المدونين التونسيين غصبا عن غاصبي التَـوْنَـسـة منا.

Advertisements