Benali2009.com

كما تبين هذه الصورة، فإن إسم نطاق موقع الحملة الإنتخابية الرئاسية لسنة 2009 للمرشح الرئيس زين العابدين بن علي قد تم حجزه منذ سنة 2004، تحديدا 25 يوما فقط بعد “فوز” بن علي بالإنتخابات الرئاسية التي جرت يوم 24 أكتوبر 2004. و يبدو أن السيد عز الدين حمادي الذي قام بعملية الحجز هو المسؤول عن تسجيل أسماء النطاقات وحجز استضافة العديد من المواقع الألكترونية التابعة للحكومة التونسية حيث أنه قام بتسجيل أكثر من 80 إسم نطاق كلها تقريبا لها علاقة بالهياكل الإعلامية و السايسية و السياحية التونسية. و تجدر الإشارة هنا أن السيد عز الدين حمادي يشغل منصب مدير المكتب السياحي بالسفارة التونسية بواشنطن.

من بين ال80 أسم نطاق التي قام السيد حمادي بحجزها نذكر، على سبيل الذكر لا الحصر:

benali.org

7novembre.net

tunisie.com

tunisiatv.com

RadioTunis.com

InfoTunisie.com

ezzitouna.org

tunisiaaccess.com

TourismTunisia.com

alkhadra.com

والسؤال الذي يطرح نفسه هنا هو كيف يقوم موظف حكومي و ديبلوماسي تونسي بشراء إسم نطاق موقع الحملة الإنتخابية لسنة 2009 للرئيس زين العابدين بن علي قبل أن يرشح هذا الأخير نفسه لانتخابات 2009 بل حتى قبل أن يتم تعيينه من قبل للجنة المركزية كمرشح للتجمع الدستوري الديمقراطي، إذ لم “يوافق” بن علي على الترشح لولاية رئاسية خامسة إلا يوم 30 جويلية 2008 خلال خطابه الذي ألقاه بمناسبة افتتاح المؤتمر الخامس للتجمع الدستوري الديموقراطي؟

و مهما كانت الإجابة على هذا السؤال، فإن مبادرة “الولاء و التأييد” التي قام بها السيد عز الدين حمادي عندما حجز إسم نطاق الحملة الرئاسية 2009 لبن علي منذ سنة 2004 تعتبر أول “مناشدة شبه رسمية” للرئيس بن على للترشح. مبادرة يستحق حقا إدراجها في سجلات الأرقام القياسية ل”الطحين التونسي”.

Advertisements